تعريف بتوزيعة Wifislax

نوع نظام التشغيل : لينكس – Linux
بناء التوزيعة على اساس : سلاكوير -Slackware
بلد منشاء التوزيعة : اسبانيا
الهندسة المعمارية : i486
نوع سطح المكتب : KDE, Xfce
فئة التوزيعة : اختبار امنى Security, Live Medium
حالة التوزيعة : نشطة
شعبية التوزيعة : 98 (134 hits per day)


توزيعة Wifislax هى توزيعة مشابهه لنظام يونكس في الأساس هي أشتقاق من توزيعة SLS أختصاراً لـــ Softlanding Linux System , و التي كانت من أكثر توزيعات لينكس شعبية في الأصل وا أول توزيعة تقدم مجموعة كاملة من البرامج و لم تكن مجرد نواة مع الأدوات الأساسية فقط ( الجدير بالذكر هنا أن مطور توزيعة SLS هو نفسه مؤسس دبيان Debian أيان موردوك Ian Murdock )

توزيعة Wifislax حافظة على البساطة وهذا المفهوم يظهر عند تصميم Slackware. يقصد بكلمة “بسيطه” هنا بساطه تصميم النظام ،وليس سهوله الاستخدام. هذا هو السبب وراء قلّة ادوات التوزيعة.

يقول النقّاد أن هذا المبدأ يجعلها توزيعه صعبه ومضيعه للوقت، بينما يقول مؤيدو هذه التوزيعه ي ان المرونه والبساطة، إضافة إلى الخبره المكتسبه من الاستخدام، تعوض عن كل ذلك.




سلاكوير تستخدم في إعدادها لبرامج البداية طريقة BSD، بينما معظم توزيعات لينكس تستخدم طريقة نظام في (System V) لإعداد برامج البداية، مؤيدو طريقة BSD يقولون أنها أفضل لأنه مع هذا النظام يصبح من السهل البحث أو القراءة أو التعديل على البرامج. ومؤيدو طريقة نظام V يقولون أنها أفضل لانها تجعل من البرامج أكثر قوة ومرونة.

حزم Slackware دائماً تكون ذات الامتداد.tgz حيث يتم فكها وتركيبها في أماكنها المناسبه بواسطة مدير الحزم.
برنامج slackpkg في التوزيعة منذ الإصدار 9.1 وهو مخصص لكي يقوم بعملية تحديث النظام ويعتبر امتداد لمدير حزم التوزيعة مع اهم واحدث البرامج التي ممكن تحتاجها

توزيعة Wifislax تعتبر من أفضل التوزيعات الموجودة والمتخصصة بأدواتها المتنوعة في اختراق شبكات الوايرلس بجميع أنواع تشفيرها ، وهذه التوزيعة هي امتداد لتوزيعة wifiway التي تم التخلي عن تطويرها .

والتوزيعة تحتوى على الكثير من الادوات لاختراق شبكات الويرلس من نوع تشفير wpa2/psk ، حيث تعتمد هذه الأداة الجديدةعلى اصطياد الضحية عبر إنشاء شبكة وهمية عند الهجوم يتم من خلالها الإتصال تلقائيا بها وعند تجربة الدخول إلى أي موقع تظهر للضيف رسالة يطلب فيها من باب الأمان أن يتم وضع الباسورد حتى يتمكن من استعمال الأنترنت ، وهكذا يتم التوصل به على الأداة .





الإبتساماتإخفاء