مدير حزم آر بي إم

نظام التشغيل : لينكس + شبيه يونكس
الكاتب الأصلي : Erik Troan, Marc Ewing
المطور  : ريد هات
الإصدار الأولي : 1997
إصدارة مستقرة : 4.13 / 5 أغسطس 2015
مكتوب بلغة : C, Perl
النوع : نظام إدارة الحزم
رخصة : GPL



مدير حزم آر بي إم (RPM Package Manager) هو نظام إدارة الحزم طُور أصلاً من قبل رد هات من أجل ريد هات لينكس لكنه يستعمل الآن في العديد من توزيعات لينكس.

 أيضاً تم عمل منفذ Port له لأنظمة تشغيل أخرى مثل نوفل نت وير (ابتداءً من النسخة 6.5 SP3) ونظام تشغيل آي بي إم AIX (ابتداءً من النسخة 5).


تم كتابة RPM أصلا في عام 1997 من قبل Erik Troan and Marc Ewing لمسؤول النظام فى تنفيذ تركيب البرمجيات والصيانة، واستخدام إدارة الحزم بدلا من البناء اليدوي.

كما ان مدير الحزم RPM يتميز با البساطة والاتساق والقدرة الممتازة فى اداء مهام مدير الحزم والبرامج وجميع هذه العمليات تتم ن آليا وغير تفاعلية.

حزم RPM يمكن التحقق منها بشكل مشفر مع GPG وMD5 والوصول الى أرشيف المصدر الأصلي (على سبيل المثال .tar.gz، .tar.bz2) وهى مدرجة في SRPMs، مما يجعل التحقق أسهل ويمكن RPM من معاينة الملف وتصحيح والتحديث تدريجيا للبرمجيات المثبتة .تلقائيا مع تقييم واعتماد البناء في الوقت المحدد.


1 التعليقات:

احصل على على نظام erp بخصم 30% من مؤسسة مساندة، لدينا العديد من برنامج ERP يمكن أن تقوم بامتلاكه مثل برنامج محاسبة للمحلات التجارية, برنامج محاسبة للمحلات, برنامج مخازن, برنامج erp المحاسبي, نظام erp المالي, نظام تخطيط موارد المؤسسات erp, برنامج erp للموارد البشرية, برنامج محاسبة erp
https://mosandah.com.sa/ar/erp-systems/


الإبتساماتإخفاء