تعريف بتوزيعة Apricity OS

نوع نظام التشغيل : لينكس
اسم التوزيعة : Apricity OS
بناء التوزيعة على اساس : Arch Linux
بلد منشاء التوزيعة : الولايات المتحدة الامريكية
الهندسة المعمارية : x86_64
نوع سطح المكتب : جنوم
فئة التوزيعة : ديسك توب
حالة التوزيعة : نشطة
شعبية التوزيعة : لم تدرج فى موقع distrowatch



مولود جديد من عائلة Arch Linux هى توزيعة Apricity OS هى توزيعة تعتمد فى البناء على ارش لينكس ، حيث قام فريق من المطورين فى مدينةشيكاغو بتطوير التوزيعة جاعلين هدفهم هو بناء توزيعة مبنية على ارش وفى نفس الوقت تكون سهلة الاستخدام.

توزيعة Apricity OS تستخدم مثبت بواجهة رسومية الخاص Cnchi Antergos وتم تطوير المستودعات الخاصة بالتوزيعة وايضا تم ربط مستودعات ارش لينكس.

توزيعة Apricity OS تعتمد على بسئة سطح المكتب الافتراضية جنوم مع الملحقات

توزيعة Apricity OS رغم اعتمادها فى البناء على توزيعة ارش الا انها اتبعت اسلوب فريد فى البساطة مع تقديمها بعض الاضافات الخاصة على التوزيعة من اجل مرونة التوزيعة مع المستخدم.




توزيعة Apricity OS تحتوى على بعض البرامج الاساسية مثل برامج الانترانت وايضا يمكنك اضافة برامج اخرى مثل متصفح جوجل كروم يمكن تحمليه من AUR مع الملحقات مثل Pushbullet وايضا برامج المزامنة بين الاجهزة ومحررMarkdown editor وتطبيق تحميل ملفات التورنيت بواجهة المستخدم الرسومية .

على الرغم من ان توزيعة Apricity OS  تهدف الى جعل التوزيعة سهلة وإلى خلق أفضل تجربة لمستخدم لينكس لكن فى الحقيقة استعمال التوزيعة يحتاج الى بعض الخبرة وربما تكون التوزيعة غير مناسبة للمبتدئين.

توزيعة Apricity OS بعد الانتهاء من عملية التنصيب تحتاج الى عمل التحديث للنظام وهى تتبع نظام ارش فى التحديثات المتحدرجة .




وكذلك عملية التنصيب تم تجنب طريقة ارش الطويلة والمعقدة وتم الاعتماد فى عملية التنصيب على الطريقة المستخدمه فى توزيعة  Antergos وذلك من اجل تسهيل عملية التنصيب والبعد عن طريقة ارش

يرجى الملاحظة ان توزيعة Apricity OS هى حاليا اصدار بيتا، مع مواصلة فريق التطوير العمل لمحاولة الافراج عن الاصدار النهائى المستقر من التوزيعة .

من مميزات توزيعة Apricity OS انها تعتبر سهلة التنصيب رغم انه تم بناءه على ارش لينكس وايضا ان التوزيعة تستخدم نواة وrepoisitories .

في هذا الصدد فهى مشابهة جدا لتوزيعة Antergos مع الاحتفاظ بقيمة ارش وقد تم تخصيص سطح المكتب الخاص بالتوزيعة ببعض اللمسات الجمالية مثل اضافة ثيم Numix الرائع وتم دعم سطح المكتب AUSSI مع إدراج مجموعة جملية من الخلفيات وثيمات تعتمد على TK ARC-3 .

توزيعة Apricity OS تجعلك تبقي معلوماتك آمنة من خلال استخدام جدار حماية  (UFW) وقد تم إنشاؤه ليكون جدار الحماية الافتراضى للتوزيعة مع دعم المجموعة الافتراضية الخاصة بالقواعد التي تخدم الاحتياجات الأساسية لمستخدم الكمبيوتر.





الإبتساماتإخفاء