توزيعات لينكس جاهزة بصغية VDI للعمل على برنامج فيرشوال بوكس

موقع رائع اسمه osboxes ويختص هذا الموقع بتقديم نسخ لينكس بصيغة VDI جاهزة لكى تعمل مباشرة على جهاز VirtualBox ويحتوى الموقع الان على واحد وثلاثون توزيعة منها نسخ 32 بت ونسخ 64 بت .

ويمكنك استخدام هذه النسخ الجاهزة مباشرة على جهاز المحاكى وهى مفيدة جدا للأشخاص الذين يودون تجربة بعض التوزيعات الجديدة وايضا هذه النسخ مفيدة جدا لمن يقومون بعمل شروحات او ايضا التجربة الكاملة دون الخوف من تعطل النظام.

فيرتشوال بوكس VirtualBox هى حزمة برمجية لتحقيق الحوسبة الافتراضية أو مراقبة الأجهزة الافتراضية في الأنظمة الحاسوبية ذات المعمارية x86 و AMD64/Intel64، بُرمج في الأصل من قبل شركة برمجيات ألمانية ثم تم شراؤه و تطويره من شركة صن مايكروسيستمز كجزء من Sun xVM، و يتم تطويره حاليا من قبل شركة أوراكل.

يدعم فيرتشوال بوكس محاكاة بيئة افتراضية متوافقة مع الكثير من أنظمة التشغيل (لينكس, ويندوز, ماك, أوبن سولاريس.. إلخ). توجد نسخة (+) للبرنامج وهي ليست مجانية وتقدم المزيد من الخيارات في استعمال البرنامج.

يمكنك زيارة موقع osboxes ومن هناك يمكنك تحميل توزيعات اللينكس بصيغة VDI وهى صيغة خاصة للعمل على برنامج فيرتثلبوإكس الخاص بك واستخدامها والموقع يقدم صور توزيعات لينكس لمعمارية 32bit و 64BIT، ويمكنك تحميل كل هذه الاسطونات مجانا .

وموقع osboxes لديه خطط لنقدم لكم اكثر من ثلاثين من توزيعات لينكس / يونكس، قد نضيف المزيد من التوزيعات لقائمة الموقع في المستقبل القريب، ويمكنك أيضا أن ترسل لهم اقتراحات .

يعتبر برنامج فيرتثلبوإكس هو الأكثر شعبية وذلك لسهولة تشغيل الانظمة عليه وسهولة تنصيب برنامج فيرتثلبوإكس على نظام التشغيل الأساسي الخاص بك، ويسمح لك البرنامج بالعمل على المعماريات x86 حرة وقوية وAMD64 / Intel64 وهذه المعماريات هى المنتج الافتراضي المتاحة لمعظم أنظمة التشغيل مثل لينكس، مايكروسوفت ويندوز، ماك OS X، وسولاريس ونسخة استدار لفري. قراءة يكي حول فيرتثلبوإكس.

◄●●● الان قم بالدخول لموقع OS BOXES من اجل تحميل  Debian 8 Jessie تابع الشرح المصور


شرح طريقة تحميل التوزيعات من الموقع



كما تشاهد الان قائمة توزيعات اللينكس الموجودة فى الموقع ويمكن تحمليها وجميع هذه التوزيعات هى بصيغة VDI وجاهزة للعمل على الجهاز المحاكى VirtualBox
الان سوف نقوم بتحميل Debian 8 Jessie اتبع الخطوات المصورة كما تشاهد فى الصور التالية



رقم الهاش الخاص بالتوزيعة
هنا تجد اسم المستخدم والباسورد

►ملاحظة◄:اسم المستخدم والباسورد هذا تستعمله للدخول بعد الانتهاء من تشغيل التوزيعة على فيرتثل بوكس وايضا هو الباسورد الخاص للروت

وهذا شرح فيديو لطريقة تشغيل التوزيعة على VirtualBox


الإبتساماتإخفاء