حصريا تيم توزيعة Handy Linux معدل ومع اطار خاص

مرحبا بكم اخواني اليوم اضع لكم موضوع حول ثيمات لينوكس وهو عن ثيم اخدته من توزيعة Handy Linux و قمت بعمل تعديلات عليه وتعديل على اطار خاص بي vimix حت حصلت على نتيجة مرضية اتمنا ان ينال اعجابكم.

 طبعا لمن اراد القيام بعمل اى تعديلات اخرى على الثيم ﻻ يوجد اى مانع وهذا جيد فقط شريطة ان يتم ذكر مصدر الثيم اﻻساسى ﻻنها حقوق ثابته للغير وﻻ يجوز تجاوزها او تجاهلها.

كما قمت انا بذكر المصدر اﻻساسى للثيم وهذه من شروط وفلسفة الرخصة الخاصة ونضامنا مع GNU/LINUX كما اقدم شكرى الخاص ﻷخى  فؤاد على تشجيعه ودعمه لى على انشاء موضوع  لهذا الثيم والان اتركم مع الموضوع .






معلومات عن الثيم
سبق وان وان قمت بذكر مصدر الثيم اﻻساسى ، اما بخصوص التعديلات التى قمت بها فهي تعديلات شملت الصور الخاصة بالثيم وايضا اﻻطارات فقد قمت بعمل تغير الونها وايضا قمت بأضافة ايقونة اخرى جديدة للثيم، والتعديلات التى ادخلتها على الثيم قمت باستخدام برنامج gimp،اما بخصوص التعديل على panel للحصول على نفس اللون الذي في الصورة فقط عليكم اتباع الخطوات التالية:

   طريقة اختيار اللون لشريط panel
كود اللون المستخدم هو 525048#

قم بوضع مؤشر الماوس على شريط panel ثم قم بالضغط على الزر اﻻيمن فى الماوس واختر
panel ----> panel preferences ----> appearance ---->  style ----> solid color
كما تشاهد فى صورة الشرح التالية






اما فى ما يختص بالشريط السفلي فى الثيم فهو شريط plank مع اضافة سمة ubuntu panel وسوف اقوم بعمل شرح خاص له انشاء الله في القريب العاجل حول طريقة التعديل على الاطار والثيم حصريا على مدونة > GNU/linux

 اما الاايقونات المستخدمه فى الثيم فهي ايقونات compass ويمكنك ان تجدها على aur او تبحت عنها و تحملها كما تريد والان اترككم مع طريقة تحميل الثيم وتفعل الثيم:


هذا الشرح تم تطبيقة على نظام Arch Linux والتوزيعات المبنية على ارش

   الخطوة اﻻولى -  قم بتحميل الثيم بالضغط على اﻻيقونة التالية


   الخطوة الثانية بعد اﻻنتهاء من تحميل ملف الثيم، نقوم بوضع ملف الثيم داخل مجلد home الخاص بك وهذا ضروري من اجل ان ينجح الامر الدي ستطبقه لعملية التثبيت .

بعد ان وضعنا ملف الثيم داخل مجلد home قم بفتح الطرفية او الترمنال شريطة ان تكون بصفة المستخدم العادي وليس الجدر ثم بعد ذلك قم بتطبيق الامر الثالي وذلك من اجل التأكد انك على مسار مجلد home :
cd ~/
   الخطوة الثالثة  نقوم بفك الضغط عن ملف الثيم وايضا نقل الثيمات الى المجلد الخاص بها وهو مجلد themes. وهو مجلد مخفى  على home الخاص بك  بواسطة اﻻمر التالى:
tar xvfz gx.tar.gz gx && mv -fv ~/gx/* ~/.themes/
   الخطوة الرابعة -  بعد ان انتهينا من تنصيب الثيم باﻻمر السابق اﻻن توجه الى لوحة التحكم وقم بأختيار التيم كما تشاهد فى صور الشرح التالية



 اﻻن نقوم بتفعيل اﻻطار الخاص بالثيم وهو بأسم gx1 كما تشاهد فى الصورة التالية



هذه صور الثيم 




وهذه صور اخرى للثيم







واتمنى ان ينال الثيم رضاكم واستحسانكم والى موضوع مقبل في امان الله . 


الإبتساماتإخفاء