توزيعات لينكس الشبيهة بويندوز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فكما يوحي العنوان سنتكلم في هذا الموضوع عن توزيعات اللينكس التي تشبه ويندوز في التصميم ،للقادمين الجدد لعالم اللينكس أو لكل من يحبذ هذا النوع من التصاميم.
طبعا فهذه التوزيعات تتميز عن غيرها بسهولتها وتوفر غالبية البرامج التي يحتاجها المستخدم العادي والأكثر من هذا أنه ورغم تصاميمها الخلابه فهي سريعة.


توزيعة Chalet OS :


 توزيعة أبونتوية حديثة مبنية على Xubuntu LTS تستخدم واجهة xfce  ؛ما يجعل هذه التوزيعة مثيرة للاهتمام هي جمعها لثلاث نقاط :جذابة بتصاميمها الخلابه ،بسيطه ولاتوجد أية صعوبة في استخدامها وسريعة بشكل ملحوظ ؛ بهذه المقومات الثلاثة تستحق اعتلائها المرتبة الأولى من ناحية أفضل  التوزيعات الشبيهة بويندوز.
تستخدم أدوات من شأنها جعل واجهة xfce أكثر جمالية ومنافسة لkde مع الحفاظ على سرعتها.
مستوى تخصيص مذهل من تحكم في ألوان الشريط السفلي وشريط النوافذ بدون تغيير الثيم والعديد من المميزات أترك لكم اكتشافها.
تأتي بأغلب البرامج التي يحتاجها المستخدم العادي لهذا فقط بتثبيتها تشرع في استخدامها بكل ارتياحيه.

رابط تكميلي لمراجعة التوزيعة :
http://to-linux.blogspot.com/2015/09/chaletos.html


توزيعة Zorin OS :


من أوائل التوزيعات الشبيهة بويندوز مبنية على أبونتو،تحاكي في تصميمها ويندوز 7 ،كما يمكنك استخدام تصاميم أخرى كالخاصة ب xpأو  Mac os وذلك باعتمادها على  واجهة Gnome ،وتأتي ببرنامج compiz لتستمتع بتجربة فريدة مع تأثيرات التدلدل وغيرها .وهي بالتأكيد أسرع من ويندوز 7
تأتي بإصدار core يحوي غالبية البرامج الاعتياديه وآخر lite خفيف وظريف يأتي بواجهة lxde

 تفضلوا فيديو عن التوزيعة من تقديم الأخ عبد المجيب ،يتحدث فيه عن الإصدار 7 ،مع العلم أن آخر إصدار لها هو 10 ،وينصح باستخدام الإصدار طويل الدعم 9 المدعوم لغاية أبريل 2019.
 

رابط تكميلي لمراجعة التوزيعة :
 http://to-linux.blogspot.com/2015/09/zorin-os.html

توزيعة Handy Linux :


توزيعة فرنسية هدفها تسهيل استخدام الكمبيوتر ،مبنية على توزيعة دبيان العريقة وبهذا تكون أكثر توزيعة مستقرة تم ذكرها في الموضوع ،وتأتي بالواجهة الخفيفة xfce
 تأتي بالبرامج الاعتياديه من حزمه مكتبيه وبرامج قراءة المرئيات والصوتيات ،برامج محادثه وإدارة البريد الإلكتروني وبرامج المساعده كلوحة المفاتيح الافتراضيه  وغيرها كما يمكنك تثبيت أي برنامج تشتهيه بتوفرها على جميع حزم مستودعات دبيان ؛ كما تأتي بقائمة خاصة بها أو كما تدعىHandy Menu كما يظهر في الصورة.
تجد في موقعها الرسمي ويكي لابأس به يحتوي على معلومات تفيد أي مبتدأ في عالم لينكس بشرح سهل وسلس ولمن أراد الذهاب بعيدا فهي تحتوي شروحات متقدمة كذلك .

رابط تكميلي لمراجعة التوزيعة :
http://to-linux.blogspot.com/2015/09/handylinux.html 


هنا نصل لختام الموضوع ،طبعا هناك العديد من التوزيعات الأخرى التي ينصح بها للمبتدئين كlinux mint مثلا لكن أكتفي في موضوعي هذا بهذه التوزيعات الثلاثة الأكثر شبها بويندوز.
نصيحة للأخوة الذين سبق واستقروا على توزيعة معينه  أن لايقوموا بتغيير توزيعتهم لمجرد رؤيتهم لتصميم معين في توزيعة أخرى أو ما إلى ذلك فقط يمكنك نقل تخصيصهم إلى توزيعتك ،لمعلومات أكثر تفضل بزيارة هذا الفيديو وكذلك هذا الموضوع للأخ عدنان لسحب تخصيصات توزيعة ما.
نلتقي في موضوع آخر بإذن الله .


الإبتساماتإخفاء