طقم الأيقونات الرائع مسلّة


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته






أهلا بكم في موضوع جديد و مع إصدار الجديد من أيقونات مسلّة الرائعة و التي هي من إبداعات تصاميم حيدر ماجد جزاه الله خيرا و تعد هاته الأيقونات أشهر أيقونات نظام Gnu / Linux و تتميز باحترافيتها الكبيرة في التصميم حيث تعتمد آخر مبادئ التصميم وهي flat design أي بساطة التصميم و في نفس الوقت جماله . المشروع هو جزء من مشروع توزيعة URUK و للتوضيح أكثر حول التوزيعة :

توزيعة جنو /لينكس سريعة و بسيطة و قوية


أوروك جنو / لينكس هي توزيعة جنو / لينكس مع نواة لينكس الحرة , تأتي أوروك جنو/لينكس جاهزة للاستخدام المكتبي و المنزلي و سهلة الاستخدام و التثبيت للبرامج. تم بناء اوروك جنو/لينكس حاليا على أساس توزيعة تريسكل وهي توزيعة عربية .

نعود للموضوع هاته الأيقونات وكباقي أجزاء مشروع URUK هي تحت الرخص الحرة GPL-3.0 , و أما عن الجديد في هذا الإصدار فهو تطور التصاميم ككل إلى افضل في الجودة و أيضا دعم أكبر للبرامج بحيث يتجاوز عدد الأيقونات 15000 تصميم و من بين الأفكار الجميلة في هذا الإصدار أيضا هو إمكانية اختيار ألوان المجلدات حسب ما يناسبك حيث أصبح إصدار الجديد يدعم ألوان أخرى غير أزرق يمكنك تجربتها و اختيار أنسب لك و نمر الآن لطريقة التثبيت .




طريقة التثبيت


الطريقة بسيطة و لا تحتاج الكثير من الوقت و في حالة كنت تستخدم Manjaro فهي متوفرة على المستودعات الرسمية للتوزيعة و أمر التثبيت هو :

sudo pacman -S masalla-icon-theme

أما بالنسبة لكافت التوزيعات أخرى فالطريقة هي تنفيذ هاته الأوامر بالترتيب أمر بعد أمر :


cd /opt

sudo git clone https://github.com/hayderctee/masalla-icon-theme.git
وفي حالة لم تكن توزيعتك تدعم sudo :
 su -c "git clone https://github.com/hayderctee/masalla-icon-theme.git"
بعدها :
cd masalla-icon-theme

sudo ./INSTALL

وفي حالت لم تكن توزيعتك تدعم sudo أيضا :

su -c "./INSTALL"

بعدها تظهر رسالة كما في الصورة :

 
 
 
نضغط Y كبيتل للموافقة على التثبيت حيث تقول الرسالة أن لأيقونات ستثبت على المسار /usr/share/icons و سيكون متاح لكافت المستخدمين , بعد الموافقة تظهر هاته الرسالة :


السؤال هنا أي توزيعة تستخدم طبعا الجواب يكون حسب الحرف لأول من اسم توزيعتك بحيث يكون الجواب مشابه لما هو في الصورة فأنا أستخدم Arch Linux و جوابي كان A كبيتل .

ملاحظات :
إن كنت تستخدم توزيعة ليست مذكورة في الرسالة ستستخدم طريقة التوزيعة التي بنية عليها توزيعتك مثال أنك تستخدم voyager linux ستختار U كبيتل أي طريقة Ubuntu فهي التوزيعة التي بنية عليها هاته لأخيرة .
سؤال : لما في حالتي اخترت التثبيت عن طريق script معا أني أستخدم Arch Linux و التي توفر لأيقونات على AUR ? , الجواب هو أن  إصدار الجديد لم يدخل على AUR بعد .

طبعا بعد انتهاء script من عملية التثبيت و التي لن تأخذ مدة كبيرة من الزمن كل ما عليك هو التوجه إلى مركز التحكم الخاص بواجهتك و اختيار لأيقونات الجديدة  و إليكم هاته الصورة .






شكرا على متابعتكم كان معكم أخوكم عدنان


الإبتساماتإخفاء