طريقة عرض الباسورد الخاص بي الشبكة التي تتصل بها من نضام Gnu/Linux

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته 







مرحبا بكم في هذا الموضوع و الذي سأشرح فيه طريقة لكي تستعرض بها كلمة السر الخاص بالشبكة التي أنت متصل عليها أو سبق و اتصلت منها وذالك عن طريق الطرفية و بأدوات بسيطة على نظامكم جنو لينكس فبقوا معنا :


 
الطريقة هي بسيطة جدا كل ما عليك فعله هو الدخول إلى سطر الأوامر و نقوم في الخطوة الأولى باستعراض كافة الشبكات التي سبق لك واتصلت بها وذالك عن طريق الأمر التالي :
ls /etc/NetworkManager/system-connections/

الآن ستظهر لك كافت الشبكات المحلية التي سبق لك وتصلت بها و التي أنت متصل بها حاليا كما هو موضح في الصورة :



 ◄  ما يهمنا نحن هو اسم الشبكة ، يعني كل ما عليك هو أخد إسم الشبكة التي لديك و وضعها في المثل عوض شبكتي التي هي GX-connection و التي سأشرح بها طريقة إظهار كلمة السر :


sudo cat /etc/NetworkManager/system-connections/GX-connection | grep psk=
ملحوضة
طبعا نستبدل GX-connection باسم الشبكة الخاصة بك و إن كان اسم الشبكة يحتوى على حروف كبيرة أي كبتل تكتبها كما هي و إن كان أسم الشبكة يحتوي على فراغ تضع كافة المسار بين " " علامات التنصيص .


الآن سيظهر لك الناتج و سيكون psk متبوعة برمز = ثم كلمة السر الخاصة بالشبكة .

تنبيه
فبحالة كان تشفير الشبكة عندك هو wep فلن نبحت هنا على كلمة psk= بل سنبحث عن wep-key0 يعني ما عليك إلى استبدال psk بي wep-key0 في المثال طبعا تقنية التشفير wep هي قليلة استخدام و قديمة و أنصح بي تغييرها .

كانت هاته هي الطريقة الأسهل للتعرف على كلمة السر عن طريق سطر أوامر لينكس و إلى شرح جديد آخر و حصري آخر بإذن الله شكرا على المتابعة .



أما الآن ألقاكم في موضوع أخر وشرح أخر على مدونتكم مدونة ثورة اللينكس و لطلب شروحات أخرى أو للاستفسار سأترك طريقة التواصل معي في الأسفل .
 

تابعونا على صفحتنا في فيسبوك : ثورة اللينكس 
  كان معكم أخوكم : عدنان
  للتواصل : Adenane-GX


الإبتساماتإخفاء